|

مؤسس دار صفحة (٧) بالجبيل .. كانت فكرتنا صالون ادبي ..وهدفنا ان نكون من افضل الدور العربيه 

الكاتب : الحدث 2022-05-21 08:53:47

 

حوار - عبدالله ال غصنه 

قادته هوايته للقراءه وحب الكتب والادب لتحقيق حلمه بان يكون من المساهمين في تنشيط الثقافه الادبية حيث تحقق ذلك من خلال فكرة لديه بتاسيس صالون ادبي يجمع محبي القراءه الا ان هذا الهدف تحول الى مفهوم اكبر وهو تاسيس دار نشر .. 

صاحب هذا الطموح والهدف هو الاستاذ محمد راشد الغصنه موسس دار (صفح٧) للنشر كاول دار نشر بالجبيل ..الحدث التقت به في موقع الدار بمعرض الكتاب الاول بالجبيل حيث كانت هذه محصلة الحديث معه :

كيف كانت فكرة تاسيس الدار ؟

لم يكن المخطط ان تكون دار نشر كان الهدف انه شغف بالكتب والمكتبه كنا نهدف لتاسيس صالون ثقافي ولكن للاسف كانت الاوضاع بسبب الجائحة وتبعاتها والاغلاق حالت دون ذلك .

واضاف جاءت الفكرة بتحويل هدفنا الى دار نشر تسهل لنا التعامل مع الكتب بمرونة اكثر وتم والحمدالله انشاء دار باسم (صفحة٧) موقعها الجبيل وهي تدار عن طريق المنصة الالكترونيه .

ماذا حققتم منذ التاسيس ؟

بالرغمم ان الدار عمرها ٤ سنوات الا اننا كنا متواجدين في معارض داخليه وخارجيه وحققنا في معرض الكتاب في الرياض انجاز مسبوق حيث تم اختيار الدار ضمن افصل ثلاث دور داخل المملكة في المعرض والهدف المرسوم باذن الله ان نكون من بين افضل دور النشر العربية .

هل تهدفون لتحقيق مايخدم الجبيل ادبيا ؟

نتمنى ان يكون لنا في الجبيل لنا دور في تنشيط الحركة الادبيه والثقافية من خلال صوالين ادبيه ومنتديات ثقافيه وان نكون نشطين في هذا الجانب بمشاركة هواة الثقافه والادب والقراءة.

ماهي الية البيع للدار خاصة وان الدار الكترونيه ؟

بالنسبة البيع عن طريق المنصة يوجد فيها جميع اصداراتنا ومن يرغب الشراء الدخول للمنصة عبر حسابنا بتويتر واختيار مايرغب ولدينا عقد مع التوصيل السريع دي اتش ال للشحن داخل المملكه وخارجها.

هل تتبنون اصدارات للكتاب ودعمهم ام تحتاجون لوقت اكثر ؟

كما هو معروف عمرنا سنتين فقط ومازال المشوار وتحقيق جميع خططنا واهدافنا يحتاج لتنظيم اكثر وفي هذا الشان من خططنا التي نعمل عليها دعم المفكرين العرب وخاصة السعوديين سوف نتبناهم ونتعامل معهم والاهتمام لاصداراتهم وكذلك في هذا النهج تبنينا مترجمين سعوديين لترجمه الكتب التي تختارها الدار وعرضها عبر المنصة .

ماهي آلية الدار في اختيار الاصدارات التي تترجمها الدار ؟

بالنسبة لاليه الدار في اختيار الكتب التي تتولى الدار ترجمتها ومن يختارها فان الاختيار علينا في الدار حيث لدينا كتاب لديهم خبرات وقراءات عميقة وبدون شك لدينا معرفه ماذا يحتاج السوق وماهو اهتمام العملاء وماهو الجديد والجميل انه لدينا في الدار (لجنة النشر) تتولى قراءة الكتب التي نهدف ترجمتها حيث يتم تقييمها من كافة النواحي من حيث المحتوى وتواجدها بالسوق والحاجة اليها وبالتالي التصويت بالموافقة على ترجمتها وعرضها بالمنصة ام لا .